Saturday, October 20, 2007

الحضارة الهندية

الحضارة الهندية
كان لدى شعب الهند حضارة مستمرّة منذ 2500 بي سي, عندما طوّرت سكّان وادي نهر إندس ثقافةً مدنيّةً على أساس التّجارة و متواصل بالتّجارة الزّراعيّة . رفضت هذه الحضارة حوالي 1500 بي سي, ربّما بسبب تغييرات بيئيّة
أثناء الألفيّة الثّانية بي سي, رسالة الأسقف, القبائل المتكلّمة باللّغة الآريّة هاجرت من شمال الغرب في شبه القارّة . بينما استقرّوا في الوسط يقوّي وادي النّهر, تأقلموا على الثّقافات السّابقة .
الخريطة السّياسيّة للهند القديمة و المتعلّقة بالقرون الوسطى كانت مكوّنةً من الممالك العديدة بالتّذبذب حدود . في القرون الخامسة و الرّابعة بعد الميلاد, الهند الشّماليّة وُحِّدَتْ تحت أسرة جوبتا . أثناء هذه الفترة المعروفة كالعصر الذّهبيّ للهند, الثّقافة الهندوسيّة و الإدارة السّياسيّة وصلتا إلى الذّرى الجديدة
انتشر اسلام عبر شبه القارّة الهنديّة على مدى 500 سنة . في القرون الحادية عشر و العاشرة, الأتراك و الأفغان غزوا الهند و أنشئوا السّلطنات في دلهي . في القرن السّادس عشر المبكّر, أحفاد جنكيز خان اندفعوا عبر تصريح خيبر و أنشئوا المغوليّ ( مغوليّ ) الأسرة التي استمرّت لمدّة 200 سنة . من الحادي عشر إلى القرون الخامسة عشر, الهند الجنوبيّة سُيْطِرَتْ من قبل كولا الهندوسيّ و أسر فيجياناجار . أثناء هذا الوقت, النّظامان - - الهندوسيّ السّائد و مسلم - - اختلطا, يتركان التّأثيرات الثّقافيّة الدّائمة على بعضهم البعض .
النقطة البريطانيّة الأولى في جنوب آسيا أُنْشِئَتْ في 1619 في سورات على السّاحل الشّماليّ الغربيّ . في وقت لاحق من القرن, شركة الهند الشّرقيّة افتتحت المحطّات المتاجرة الدّائمة في مدراس, بومباي و كالكتا, الكلّ تحت البروتك
وسّعت البريطانيّون نفوذهم من هذه البدايات حتّى, بال1850, تحكّموا في معظم الهند الحاليّة, باكستان و بنجلاديش . في 1857, ثورة في شمال الهند المقاد من قبل الجنود الهنود الثّوريّين سبّبت للبرلمان البريطانيّ أن ينقل كلّ الحكم السّياسيّ من شركة الهند الشّرقيّة إلى التّاج . بدأت بريطانيا العظمى في إدارة معظم الهند مباشرة أثناء حكم الرّاحة خلال المعاهدات مع الحكّام المحلّيّين .
في ال1800 المتأخّرون, الخطوات الأولى أُخِذَتْ نحو الحكم الذّاتيّ في فرض إنديا بتعيين أعضاء المجلس الهنديّة لنصح نائب الملك البريطانيّ و تأسيس المجالس الإقليميّة مع الأعضاء الهنود, البريطانيّون لاحقًا وسّعت المشاركة في المجالس التّشريعيّة . بادئًا في عام 1920, الزّعيم الهنديّ موهانداس كيه . جاندي حوّل الحزب السّياسيّ للمؤتمر الوطنيّ الهنديّ إلى تحرّك جماعيّ لتزعّم حملة ضد حكم استعماريّ بريطانيّ . استخدم الحزب المعارضة السّلميّة و البرلمانيّة و عدم التّعاون لتحقيق الاستقلال .
في 15 أغسطس, 1947, الهند أصبحت هيمنةً خلال الكومنولث, مع جواهارلال نهرو كرئيس وزراء . قادت العداوة بين الهندوسيّين و المسلمين البريطانيّين لتقسيم فرض إنديا, تخلق شرقيّ و غرب باكستان, حيث كانت هناك أغلبيّة مسلمة . أصبحت الهند جمهوريّةً خلال الكومنولث بعد إعلان دستورها في 26 يناير, 1950 .
بعد الاستقلال, حزب المؤتمر, حزب مهاتما غاندي و جواهارلال نهرو, حكم الهند تحت تأثير أوّلاً لنهرو ثمّ ابنته و حفيده, باستثناء فترتين قصيرتين في السّبعينيّات و الثّمانينيّات .
حكم رئيس الوزراء نهرو الهند حتّى موته في عام 1964 . هو خُلِفَ من قبل لل باهادر شاستري الذي أيضًا مات في المكتب . في عام 1966, السّلطة مرّت إلى ابنة نهرو, أنديرا غاندي, برئيس الوزراء من 1966 إلى 1977 . في عام 1975, حاصر بتعميق مشاكل اقتصاديّة و سياسيّة, المدام جاندي أعلنت حالة طوارئ و أوقفت الحقوق المدنيّة الكثيرة . باحثة عن تفويض في الاستفتاءات لسياساتها, طالبت بالانتخابات في عام 1977, فقط لتُهْزَم من قبل موراجي ديساي الذي رأس حزب جاناتا, مزيج خمسة أحزاب معارضة .
في عام 1979, حكومة ديساي انهارت . شكّل تشاران سينف الحكومة المؤقّتة التي تُبِعَتْ بعودة المدام جاندي إلى السّلطة في يناير 1980 . في 31 أكتوبر, 1984, المدام جاندي اُغْتِيلَتْ, و ابنها, راجيف, اُخْتِيرَ بالكونجرس لأنديرا - - حزب لأخذ مكانها . حكومته أُنْزِلَتْ في عام 1989 بادّعاءات الفساد و تُبِعَتْ من قبل سينج البخار ثمّ تشاندرا شيخار .
في انتخابات 1989, بالرّغم من أنّ راجيف غاندي و الكونجرس فازا بمقاعد أكثر في انتخابات 1989 من أيّ حزب واحد آخر, هو كان غير قادر أن يشكّل حكومةً مع أغلبيّة واضحة . جاناتا دال, اتّحاد أحزاب المعارضة, كان قادرًا أن يشكّل حكومةً بمساعدة حزب بهارتيا جاناتا الوطنيّ الهندوسيّ ( بي جيه بي ) على الحقّ و الشّيوعيّين على اليسار . انهار هذا الائتلاف الحرّ في نوفمبر 1990, و الحكومة تُحُكِّمَتْ لفترة قصيرة من قبل جماعة جاناتا دال منفصلة مساندة بالكونجرس ( أنا ), مع تشاندرا شيخار كرئيس وزراء . ذلك التّحالف أيضًا انهار, يتسبّب في في يونية انتخابات قوميّة 1991 .
في 27 مايو, 1991, أثناء تزعّم حملة في تاميل نادو نيابة عن الكونجرس (), راجيف غاندي اُغْتِيلَ, فيما يبدو من قبل متطرّفي التّاميليّ من سريلانكا . في الانتخابات, الكونجرس ( أنا ) فاز ب213 مقعد برلمانيّ و جمّع ائتلافًا, يعود إلى السّلطة تحت قيادة ناراسيمها راو ب.ف. . هذه الحكومة بقيادة الكونجرس التي قدّمت مدّةً لمدّة 5 سنوات كاملةً, بدأت عمليّةً تدريجيّةً للتحرير الاقتصاديّ و الإصلاح الذي قد فتح الاقتصاد الهنديّ إلى التّجارة و الاستثمار العالميّين . سياسة الهند المحلّيّة أيضًا اتّخذت الشّكل الجديد, بينما (كما) الأحلاف التّقليديّة بالطّبقيّة, العقيدة و عرقيّة أفسحت مكانًا إلى زيادة من صغير, إقليميًّا أسّس الأحزاب السّياسيّة .
الأشهر النّهائيّة من الحكومة بقيادة الجيش العمانيّ في ربيع ال1996 أُفْسِدَتْ بعدّة فضائح الفساد السّياسيّة الكبيرة التي ساهمت بأسوأ أداء انتخابيّ بحزب المؤتمر في تاريخها . حزب بهارتيا جاناتا الوطنيّ الهندوسيّ ( بي جيه بي ) ظهر من انتخابات قوميّة مايو 1996 كأكبر حزب واحد في لوك صبحة لكنّ بدون القوّة الكافية لإثبات أغلبيّة على أرضيّة ذلك البرلمان . تحت رئيس الوزراء أتال بيهاري فاجبايي, ائتلاف بي جيه بي استمرّ في السّلطة 13 يومًا .
مع كلّ الأحزاب السّياسيّة التي تتمنّى تجنّب سلسلة أخرى من الانتخابات, ائتلاف ذو 14 حزب مقاد من قبل جاناتا دال ظهر لتشكيل حكومة معروفة كالجبهة المتّحدة, تحت رئيس الوزراء السّابق لكارناتيكا, ه.د. ديف جاودا . استمرّت حكومته أقلّ من سنة, كسحب زعيم حزب المؤتمر دعمه في مارس 1997 . إندر كمار جويرال حلّ محلّ ديف جاودا كاختيار الإجماع لرئيس وزراء ائتلاف جبهة متّحدة ذو ال16 حزب في نوفمبر 1997, حزب المؤتمر في الهند ثانية سحبت الدّعم للجبهة المتّحدة . أحضرت الانتخابات الجديدة في فبراير 1998 لبي جيه بي أكبر عدد للمقاعد في البرلمان - - 182 - - لكنّ سقط بكثير فجأة لأغلبيّة . في 20 مارس, 1998, الرّئيس نصّب حكومة ائتلافيّة بي جيه بي-ليد بفاجبايي ثانية تخدم كرئيس وزراء . في 11 و 13 مايو, 1998, هذه الحكومة أجرت سلسلةً للاختبارات النّوويّة تحت الأرض تجبر الرّئيس الأمريكيّ كلينتون أن يفرض عقوبات اقتصاديّة على الهند المتعقّبة إلى قانون منع انتشار نوويّ سنة 1994
في إبريل 1999, الحكومة الائتلافيّة لبي جيه بي-ليد تداعت, تؤدّي إلى الانتخابات الجديدة في سبتمبر . التحالف الوطني الديمقراطي ائتلاف جديد مقاد من قبل بي جيه بي-جينيد أغلبيّة لتشكيل الحكومة بفاجبايي كرئيس وزراء في أكتوبر 1999 .
من مستوطناتهم الأصليّة في منطقة بنجاب, الأوروبّيّون الشّماليّون تدريجيًّا بدءوا في اختراق شرقًا, تنظيف الغابات الكثيفة و إنشاء المستوطنات القبليّة بطول جانجا & يامنا ( جامنا ) سهول بين ال1500 و الكاليفورنيا 800 بي سي بحوالي 500 بي سي, معظم الهند الشّماليّة سُكِنَتْ و قَدْ جُلِبَ تحت الفلاحة, تسهيل المعرفة المتزايدة لاستخدام الحديد ينفّذ, متضمّنًا محاريث مرسومة بالثّور, و انطلق من قبل السّكّان المتنامين الذين زوّدوا المقطوعة و دفعوا العمل . بينما ازدهرت التّجارة النّهريّة و الدّاخليّة, بلدات كثيرة بطول جانجا أصبحت مراكز التّجارة, الثّقافة و المعيشة الفاخرة . زوّد السّكّان المتزايدون و فائض الإنتاج القواعد لظهور الدّول المستقلّة بالحدود الإقليميّة السّائلة التي عليه النّزاعات كثيرًا ظهرت .النظام الإداريّ الأوّليّ برئاسة الزّعماء القبليّين حُوِّلَ بعدد من الجمهوريّات الإقليميّة أو الممالك الوراثيّة التي ابتكرت الطّرق للاستيلاء على الإيراد و لتجنيد العمالة لتوسيع مناطق المستوطنة و الزّراعة بعيدًا شرق و الجنوب, بعد نهر نارمادا . جمعت هذه الدّول النّامية الإيراد خلال المسئولين, حافظت على الجيوش و بنت المدن و الطّرق السّريعة الجديدة . ب600 بي سي, ستّة عشر هذه السّلطة الإقليميّة - - متضمّنًا ماجادا, كوسالا, كورو و جاندارا - - تمدّدت عبر سهول الهند الشّماليّة من أفغانستان الحديثة إلى بنجلاديش . يمين ملك إلى عرشه, بغضّ النّظر عن كيف هو كُسِّبَ, حُلِّلَ عادة خلال طقوس التّضحية المعقّدة و سلاسل النّسب الملفّقة من قبل القساوسة الذي نسب إلى الملك أصول إلهيّة أو عملاقة .
النّصر من جيّد على الشّرّ يُمَثَّل في الملحمة راميانا ( أسفار راما, أو كبش في الشكل الحديث المفضّل ), أثناء ملحمة أخرى, ماهابهاراتا ( معركة كبيرة لأحفاد بهاراتا ), يفصح عن مفهوم الصّفة الجوهريّة و الواجب . بعد أكثر من 2,500 سنة, موهانداس كارامتشاند ( مهاتما ) جاندي, أب الهند الحديثة, استخدم هذه المفاهيم في المعركة للاستقلال ( يرى مهاتما غاندي, هذا التش. ) . ال ماهابهاراتا العداوة للسّجلّات بين الأقارب الآريّين الذين انتهوا بالمعركة الملحميّة التي فيها حارب كلا الآلهة و النّاس من أراضي كثيرة ظاهريًّا إلى الموت, و ال راميانا الاختطاف لإعادات العدّ لسيتا, زوجة راما, من قبل رافانا, ملك شيطانيّ للانكا ( سريلانكا ), إنقاذها من قبل زوجها ( ساعد من قبل حلفاء حيوانه ), و حفل تتويج راما, التّأدية إلى فترة رخاء و عدل . في القرن العشرون المتأخّر, هذه الملاحم تبقى عزيزة على قلوب الهندوسيّين و قُرِئَتْ عادةً و شُرِّعَتْ في أماكن كثيرة . في الثّمانينيّات و التّسعينيّات, قصّة الكبش قد اُسْتُغِلَّتْ من قبل المقاتلين و السّياسيّين الهندوسيّين لكسب السّلطة, و رامجانمابهمي المتنازع عليه كثيرًا, موقع الميلاد لكبش, قد أصبح قضيّةً مشتركةً حسّاسةً جدًّا, ربّما تحريض أغلبيّة هندوسيّة ضد الأقلّيّة المسلمة ( يرى العبادة العامّة, تش. 3, القضايا السّياسيّة, تش. 8 ) .

العلم القوميّ للهند في علم ( تيرانجا ) الزّعفران العميق ( كيساري ) في القمّة, أبيض في الأوسط و أخضر غامق في القاع في البروبوشنس المتساوي .
العلم الهنديّ علم أفقيّ في النّسبة المتساوية من الزّعفران العميق على القمّة, أبيض في الأوسط و أخضر غامق في القاع . نسبة العرض إلى طول العلم اثنان إلى الثّلاثة . في مركز الخطّ الأبيض, هناك عجلة في أزرق غامق للإشارة إلى تشاكرا الصّفة الجوهريّة, عجلة القانون في عاصمة أسد سارناث . رمز المركز هذا أو التشاكرا, رمز بوذيّ يرجع إلى القرن ال200 قبل الميلاد .
يقارب قطره عرض الخطّ الأبيض و لديه 24 سلك التي تعتزم إظهار أن هناك حياة في الحركة و الموت في الرّكود . يرمز الزّعفران إلى الشّجاعة, يضحّي و روح التنازل, الأبيض, للنّقاء و الحقيقة, الأخضر للإيمان و الخصوبة .
تصميم العلم القوميّ للهند تُبُنِّيَ بالجمعيّة الدّستوريّة للهند في يوليو ال22, 1947 . إنّه استخدام و العرض يُضْبَط بقانون .
يرمز العلم إلى الحرّيّة . سمّاه نهرو حكيم رئيس الوزراء الرّاحل علمًا ليس فقط للحرّيّة لأنفسنا, لكنّ رمز حرّيّة لكلّ النّاس .
المجتمع في الهند
السكّان : 936,545,814 في يوليو 1995, ب1.8 في المئة معدّل نموّ سنويّ مقدّر . حوالي 74 في المئة في المناطق الرّيفيّة في عام 1991, كثافة السّكّان العالية - - 284 شخصًا لكلّ كيلومتر مربّع متوسّط قوميّ, الولايات الرّئيسيّة أكثر من 700 شخصًا لكلّ كيلومتر مربّع, 100 شخصًا أو أقلّ لكلّ كيلومتر مربّع في بعض بوردر ستيتس و الأراضي الخاصّة بجزيرة . بومباي ( رسميًّا أعاد تسمية بومباي في عام 1995 ) أكبر مدينة, بال12.6 مليون في عام 1991, ثلاثة و عشرون مدينة أخرى مع سكّان أكثر من 1 مليون .
الصّحّة : في عمر افتراضيّ 1995 للرّجال 58.5 سنةً, للنّساء 59.6 سنةً, معدّل وفيات الأطفال 76.3 لكلّ 1,000 مولود حيّ . الملاريا, الداء الخيطيّات, الجذام, الكوليرا, الوباء الرّئويّ, السّلّ, التّراخوما, تضخّم الغدّة الدّرقيّة و أمراض ديارهيل جميعًا يحدث . في مراكز صحّيّة 1991 الأولى, سبسينتيرز و مراكز صحّيّة للمجتمع في المستويات المحلّيّة المتضمّنة أكثر من 10,000 مستشفًى, 24,000 عيادةً و 811,000 سريرًا .
التّعليم : نظام التّعليم لمدّة اثنا عشر سنة, مستويات رئيسيّة و أوسطيّة إجباريّة, التّعليم الثّانويّ الاختياريّ, معدّل المنقطع العالي حتّى في المستويات الإجباريّة . النّظام مشرف بوزارة التّعليم, جزء من وزارة تنمية الموارد البشريّة . معدّل التّعلّم البالغ القوميّ 52.2 في المئة في عام 1991 ( ذكر 63.9 في المئة, الأنثى 39.4 في المئة ) . أكثر من 180 جامعةً, قرابة 500 كلّيّة تدريب المعلّمين و عدّة ألف كلّيّة أخرى .
الدّين : بدرجة كبيرة ( 82 في المئة ) يلاحظ الهندوسيّة, 12.1 في المئة مسلم, 2.3 في المئة كريستيان, 1.9 في المئة سيخ, 0.8 في المئة بوذيّ, 0.4 في المئة ياني, 0.4 في المئة آخر, 0.1 في المئة ليس تعرّف .
اللّغة : لغة هنديّة اللّغة الرّسميّة, لدى الإنجليزيّة أيضًا وضع رسميّ . للاستخدام في القدرات الرّسميّة المعيّنة, الدّستور يتعرّف على ثمانية عشر لغة مقرّرة - أساميز, البنغالية, ججاراتي, اللّغة الهنديّة, كانادا, الكشميريّ, كونكاني, ماليالام, مانيبري, ماراثي, نيبالي, أورييا, بنجابي, السّنسكريتيّة, سيندي, التّاميليّ, تيلجو و الأورديّة . تتضمّن أربعة فصائل لغويّة رئيسيّة رسميًّا 112 لغة أمّ, الكلّ مع 10,000 أو أكثر متحدّث, ثلاثة و ثلاثون لغةً متحدّثة من قبل 1 مليون أو أكثر شخص . تختلف إجماليّ اللّغات و اللّهجات تعتمد على المصدر و كيف عدّ, بين 179 و 188 لغةً و بين تسع و أربعون و 544 لهجةً قد جُدْوِلَتْ, مجيبو التّعداد السّكّانيّ في عام 1961 أسماء مزوّدة ل1,652 لغة أمّ مختلفة ." المجموعات العرقيّة : 72 في المئة للهنديّ الآريّ, درافيدايان 25 في المئة, مغوليّ و آخر 3 في المئة . أقرّ نظام الطّوائف, بالرّغم من أنّ لم يعد بالحكومة, يسود . حصر قرابة 16 في المئة كأعضاء الطّبقات المقرّرة ( يرى القاموس ), 8 في المئة كأعضاء القبائل المقرّرة ( يرى القاموس ) .

التّمرّد الهنديّ
بوسط القرن التّاسع عشر, البريطانيّ قد جاء لاعتقاد أنهم كانوا سباق مختار, اختاروا توزيع فوائد الحضارة الغربيّة على المناطق المتخلّفة للكرة الأرضيّة . أنّ سكّان هذه المناطق كثيرًا لم ترد هذه الفوائد و بالطّبع لا السيطرة البريطانيّة المصاحبة لحياتهم كان غير هامّ لإحساس بريطانيا لمهمّة . تطلّبت المعارضة الأصليّة القوّة العسكريّة كثيرًا لتُجْلَب ضدّه و سنوات قليلة مرّت بدون الجيش البريطاني الكون مشترك, في مكان ما في الإمبراطوريّة, في السّلسلة المتواصلة من مناوشات الحدود و الحملات التّأديبيّة . بالطّبع البريطانيّ قد أُشْرِكَ في الحروب الأوربّيّة أكثر غلاء بكثير في الدّم و الكنز من أيّ ذلك في أيّ وقت حدث في الأملاك الخارجيّة, لكنهم لم يبدوا أن يمسكوا خيال الجمهور البريطانيّ في نفس الطّريقة نزاعات المستعمر ذلك عمل . في 1857, التّمرّد الهنديّ اندلع و أصبح الأكبر في كلّ الحروب الإمبرياليّة بسرعة . هو تُبِعَ بطمع من قبل الجمهور البريطانيّ و بينما (كما) أصبحت تخاريف التّمرّد جاء ليُرَى تقريبًا كإلياذة بريطانيّة عصريّة مع محاربي الشّهم للنّسب الرّنّانة بشجاعة يدافع عن الوضع, الوقار و واجب إلهيّ سباقهم .
هو سُمِّيَ حتّى ملحمة السّباق من قبل المؤرّخ سيّد تشارلز كروستويث و رغم أن هذا قد يبدو سخيفًا إلى الأذن الحديثة لم يكن شيئ أكثر من انعكاس للثقة, بالطّبع الغرور الذي معه شاهدت البريطانيّون للسّنة ال20 لفيكتوريا على العرش العالم بصفة عامّة و إمبراطوريّتهم في محدّد . هو أيضًا عكس الصّدمة و الرّعب الذي قد أثاره التّمرّد في بريطانيا و الفخر الذي اتّبع في أعقاب نصر بريطانيا المطلق, واحد ظاهريًّا حقّق ضدّ الاحتمالات الكبيرة . رغم أن التّمرّد طال لمدّة تقريبًا سنتين هو حُورِبَ بفاعليّة و فِيزَ في دوّامة القتل لمدّة ستّة أشهر, الحصار, البشاعة, المارشات السّريعة, البطولة, الوحشيّة و وحشيّة . النّساء و أطفال قُتِّلُوا بكلا الجانبين . المدن الكبيرة فُصِلَتْ و الجيوش البريطانيّة الذي اندفعت عبر شمال الهند لتخفيف رفاقهم المحاصرة و الانتقام لمواطنيهم المقتولين كانوا ربّما الأكثر إغضابًا و جنود كريليست في أيّ وقت أن قد وُضِعَ في الحقل بحكومة و شعب بريطانيا .
في الهند, هناك وفرة شاسعة من الموسيقى الشّعبيّة التي تختلف طبقًا لمكان . رغم أن الأغاني الشّعبيّة أيضًا تتبع نفس القاعدة, الموسيقى الكلاسيكيّة تتطلّب التّدريب الكبير و الممارسة . في الموسيقى الهنديّة, النّغمة تُسَمَّى ندى و ندى يُعْتَبَر كبرهميّ أو الحقيقة الإلهيّة نفسه . الموسيقى الهنديّة الكلاسيكيّة يمكن أن تُصَنَّف في صنفين مختلفين, الشّماليّ الهنديّ أو هيندستاني و الجنوبيّ الهنديّ أو موسيقى كارناتيك . الميزات الجوهريّة و أساس كلا الأسلوبين هو نفس الشيء, في الحسّ الكلاهما الرّوحانيّ في الطّبيعة . التّأثيرات الأجنبيّة بسبب الغزوات من قبل الإيرانيّين, العرب, .. هل أوضح في شكل هيندستاني . قد كان هناك متواصل يمتزج و الأساليب التي قد تطوّرت هي نتاجات هذه التّيّارات المختلفة



الهندوسيّة مفترضة أن تكون أبورسييا, أي, للأصل الموضوعيّ و أيضًا جدًّا آلهة الهندوسيّة . هم أبديّون و رغم أن اللّه يبدون أن يكونوا مختلفون و مستقلّ, هم فعلاً نواحي نفس البرهميّ, الإله الأعلى . بينما يقول سري راماكريشنا, هناك يستطيع يكون كطرق دينيّة كثيرة بينما (كما) هناك طموحون روحيّون و بالمثل هناك يستطيع فعلاً يكون كآلهة كثيرة بينما (كما) هناك معجبون لمناسبة الأمزجة, المشاعر, العواطف و خلفيّة اجتماعيّة المعجبون . كان الإنجيل الهندوسيّ فصيحًا أثناء وصف صفات اللّه . هو عالم و جميعًا قويّ . هو جدًّا تجسيد العدل, الحبّ و الجمال . هو في أيّ وقت مستعدّ أن يستحمّ صاحب السّموّ, الرّحمة و نعم على خلقه . من فيدا الحفّار, نجيء لمعرفة الآلهة الفدّيّ ثمانية فاسس, أحد عشر ردراس, اثنا عشر أديتياس, إندرا & براجاباثي, الكون آلهة الأرض, الجنّات و المكان .
الآلهة الهندوسيّة الرّئيسيّة بينما (كما) نقبل اليوم يمكن أن تُصَنَّف بوجه عامّ كآلهة سيفا ( سيفا, قرينته, أبناءه, أشكاله الأخرى ), آلهة فيشنافا ( الفيشنو, قرينته, أفاثارامز ه المختلف ) و ساكثي أو ساكثا ( أشكال ساكثي الرّبّة


تازمن الحضارة الهندية القديمة مع الحضارة الصينية وتأثرت بها حيث كانت الحضارة الهندية تشبه الحضارة الصينية في الكثير من النواحي حيث كان الناس يعيشون عيشة ذات طابع ديني وكان الشخص الذي يريد ان يصبح مقدسا يتجاهل الحاجات البدنية لجسمه ويركز على الحاجات الروحية فقط .. يعني ماكانوا يعتمون بالرياضة الاهتمام الكبير .. بس فوق هذ1 كله ثبت ان هناك بعض الرياضات اللي مارسها الهنود قديما مثل:قذف الكرات ، العاب الرشاقة ، سباق العربات ، وركوب الخيل ، وركوب الافيال ، والمبارزة ، والسباق ، والمصارعة ، والملاكمة ، والرقص . الا ان هناك رياضة اشتهر فيها الهنود وهي اليوجاوالحقيقة تقال ان اليوجا نظام فريد من نوعه يختص به الهنود ويشمل على تمرينات للقوام والتنفس المنظم ، كان شائعا جدا بين شعب الهند . بهذا عرفنا الرياضة في الحضارة الصينية والهندية

No comments: